HomeCommuniquésبيان صحفي ليوم 16.04.2018

بيان صحفي ليوم 16.04.2018

أجرى الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة دراسة استقصائية كبيرة دامت عدة أشهر بغية فهم أفضل لواقع عادات استهلاك الأدوية في الجزائر.

وقد أوكلت هذه الدراسة إلى شركة محترفة ذات سمعة عالمية و هي شركة ايمار رسورش و كنسولتنسي، المتخصصة في إجراء المسوحات الهاتفية ودراسات السوق.

تهدف هذه الدراسة الواسعة التي شملت 2603 شخصاً ممن أجريت معهم المقابلات ، إلى فهم سلوك المواطنين الجزائريين من حيث استهلاك الأدوية وتقييمهم العام لنظام الصحة الوطني. و كان الاستقصاء يهدف خاصة لفهم وجهة نظر الجزائريين حول جوانب متنوعة مثل: عادات استهلاك الأدوية و تصنيف الأدوية المستهلكة ؛ و الصورة التي لديهم عن المصنعين المحليين ؛ و موقفهم ومستوى ثقتهم في أداء النظام الصحي ؛ إلخ وهذا  بعيدا عن الكليشيهات والأحكام غير المبكرة.

 

وكما يتضح ، فإن الغرض من هذه الدراسة هو غرض علمي واجتماعي بارز ، وهما قبل كل شيء يتمتعان بمعرفة أفضل للسياق العام الذي يتم فيه وصف الدواء ، وبالتالي ظروف إعطائه واستهلاكه ورصد العلاج و المتابعة الصحية. وبتنفيذ هذا العمل من أجل المصلحة العامة ، ركز الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة على ملء الفراغ من خلال إجراء مقابلات مع المواطنين -المستخدمين ، وبالتالي السماح لهم بالتعبير عن وجهة نظرهم حول طريقة إدراكهم للأدوية الموصوفة و المقدمة لهم.

 

وستكون نتائج الدراسة الاستقصائية متوفرة قريبا ، ومن هذا المنظور ، يعتزم الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة  تنظيم اجتماع لتقديم نتائج الدراسة للسلطات العمومية المهتمة  ، ووسائل الإعلام الوطنية والرأي العام بصفة عامة. و سيتدخل خبراء ايمار لشرح كل من شروط سلوك وأداء الدراسة التي تم تكليفهم بها والاستنتاجات التي توصلوا إليها.

 

سيعقد هذا الاجتماع في فندق الأوراسي ، في 16 أفريل 2018 ، على الساعة 09:00

الصحافة الوطنية مدعوة لهذا الحدث.

Mot du Président

En raison de son caractère hautement sensible, le secteur du médicament a toujours fait l’objet d’une attention particulière des plus hautes autorités politiques et économiques du pays.

Lire plus...

Chiffres clés

Great Docs and SupportDans ce document vous trouverez des chiffres concernant le secteur du médicament en Algérie...

Lire plus...

Contactez Nous

Native RTL SupportPour toute information n'hesitez pas a nous contactez, ça nous fera un grand plaisirde vous répondre

Contactez nous...

Go to top